Is Self-Care Selfish? - Crescentt

هل الرعاية الذاتية أنانية ؟

في أي مرحلة تصبح رحلة الرعاية الذاتية الخاصة بك أناني?


صدق أو لا تصدق ، يتم البحث عن الاستعلام "هو أنانية الرعاية الذاتية" بشكل شائع على Google عندما تلقي نظرة على اتجاهات Google المتعلقة بموضوع الرعاية الذاتية.


من المفهوم أنه ربما كان هناك عدد من الأشخاص الذين قيل لهم إن إعطاء الأولوية لأنفسهم هو عمل أناني. أو ما هو أسوأ من ذلك ، مجرد حقيقة أنهم قد ينغمسون في موضوع أو مفهوم الرعاية الذاتية يعني أنهم منغمسون في أنفسهم أو أنانيون.


هذا هراء.


الرعاية الذاتية ومفهومها والحركة الحديثة جدا حولها ، هي علاج تشتد الحاجة إليه لمشكلة مستمرة وطويلة الأمد بين النساء. أريد أن أقول نساء الألفية ، كوني واحدة ، لكنني أعلم أن هذا ليس هو الحال. ولكن فقط لشرح قطار أفكاري حول ذلك - أعتقد أن نساء الألفية قد تحملن وطأة الضرر الثقافي في المجتمع الغربي في العقود السابقة. كانت الأمور أفضل بكثير خلال الفترة اللاحقة من الجيل X ، لكن نساء الألفية تعرضن للكثير من الرسائل الضارة التي نشأت ، أجرؤ على القول ، خلال 90 و 2000. كان هناك الكثير من المعلومات والقيم المتضاربة التي عرضت عليهن والتي أعتقد أنها ساهمت في الكثير من القرارات السيئة والضارة للشابات والتي تركت بالتأكيد بصماتها في شكل صدمة وكسر تقدير الذات والثقة بالنفس. أنظر إلى نساء مثل بريتني سبيرز ومايلي سايروس وديمي لوفاتو وغيرهم لأرى أنهن لم يكن بخير وبالتأكيد لسن وحدهن في الثقافة الضارة التي غمروها. ثقافة لا تقدر حقا قيمتها الجوهرية بل مظهرها وجنسها ومقاييس القيمة الأكثر سطحية.

لكن الرعاية الذاتية مطلوبة من قبل الجميع ، لأنه في الواقع ، تعاني الكثير من النساء بغض النظر عن المكان الذي يكبرن فيه أو بين من أو في أي ثقافة.

في الواقع ، فإن عدد النساء اللائي تعرضن للتحرش في مرحلة ما من حياتهن هو إحصائية محزنة وحقيقية للغاية. لقد نشأت الكثير من النساء وهن يشعرن بقيمة أقل ، وغالبا ما تكون أقل قيمة من الرجال في ثقافات معينة ، وكان عليهن أن يكافحن من أجل العثور على مكانهن وقيمتهن في العالم.


الرعاية الذاتية مهمة لأنه في كثير من الأحيان تم جعل النساء يشعرن بأن قيمتهن ليست في الوجود والوجود ولكن في ما يقدمونه للعالم ، سواء كان مظهرهم الجسدي أو جسدهم أو حياتهم الجنسية ، أو ربما قدرتهم على القيام بالأعمال المنزلية أو أن يكونوا مقبولين (ممسحة في كثير من الأحيان) وهذا لم يفعل الكثير لتمكين المرأة من تحقيق ما يتجاوز ما يعتقد المجتمع أنها قادرة أو يجب أن تكون قادرة عليه.

الرعاية الذاتية هي وضع نفسك وصحتك العقلية أولا.

الرعاية الذاتية هي تقدير نفسك وإعطاء الوقت لنفسك.

الرعاية الذاتية هي شفاء نفسك بلطف ورحمة كان يجب أن تتلقاها من العالم.

الرعاية الذاتية لا تعتمد على أي شخص سوى نفسك لدعمك وإعطاء نفسك ما كان يجب أن تحصل عليه.


الرعاية الذاتية ليست أنانية ، وحتى لو كانت كذلك ، فما الخطأ في أن تضع النساء أنفسهن أولا من أجل تحقيق ما سبق؟


أنت ذو قيمة ، بغض النظر عما يعتقده أو يقوله أي شخص عنك.

لديك مكان في هذا العالم بغض النظر عما يخبرك به المجتمع أو الثقافة.

أنت تستحق أن تعيش وتزدهر وتكون ناجحا وسعيدا ، تماما مثل أي إنسان أو كائن حي آخر.

أنت تستحق الاحترام والحب والرحمة والرعاية واللطف بغض النظر عما إذا كان الناس قد حرموك من هذه الأشياء.

خذ قوتك بين يديك ، لأنك بعيد عن العجز!

لديك كل ما تحتاجه لرعاية نفسك ، ورعاية نفسك ، وشفاء نفسك ، وتنمية نفسك لتصبح إنسانا جميلا.

دعونا نبدأ تلك الرحلة!

العودة إلى المدونة

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها.