5 Ways To Declutter Your Life - Crescentt

5 طرق لتفكك حياتك

يمكن أن يكون تغيير البيئة الخاصة بك ، وبالتالي حياتك ، شديد السهرات.

بينما قد تعتقد أن إلغاء الترهل يعني فقط تنظيم مساحتك المادية أو التخلص من العناصر ، فإن الترهل يمكن أن يعني في الواقع أكثر من ذلك بكثير.

يمكن أن يكون الترهل أيضًا ذهنياً ويكون له تأثير كبير على حياتك بطريقة إيجابية.

هناك بعض الطرق التي يمكن للشخص أن يتفكك بها مما يؤدي إلى فوائد للحياة اليومية.

دعنا نذهب أكثر من 5 طرق صحية يمكنك بها إلغاء حياتك اليوم!

1. ترك الماضي.

واحدة من أفضل طرق إلغاء حياتك هي ببساطة ترك الماضي.

لا تدع حجة أو قرار اتخذ في الماضي يحدد مستقبلك أو يؤثر على حياتك اليوم. الكثير من الناس يجدون صعوبة في ترك الضغائن وهذا ببساطة مدمر بشكل لا يصدق للعقل والجسم.

تسامح الشخص ، أو نفسك ، والنسيان والانتقال هو صحي ويسمح لك بالنمو بعدة طرق ، بطريقة روحية وعقلية. المسامحة لا تتعلق بالشخص الآخر ، إنها في الواقع ما يحررك من الأعباء لذا تأكد من ممارسة المغفرة بقدر ما تستطيع وستعيش أكثر سعادة وبالتأكيد ستكون أقل تشوشًا عاطفياً وعقلياً.

2. التأمل/تعكس يوميا

يمكن أن يؤدي تخصيص 15 دقيقة على الأقل يوميًا للتأمل العميق أو التأمل إلى تحقيق المعجزات من أجل الوضوح العقلي للشخص.

أثناء التأمل ، يجب عليك تصفية ذهنك من كل شيء ، سواء كانت الأفكار السلبية أو المهام التي عليك القيام بها في ذلك اليوم. عليك أن تعيش تمامًا في الوقت الحالي مع تنفس هادئ ووعي تام بالهواء الذي تتنفسه وبيئتك وحواسك. هذا يساعدك على الانفصال عن الظروف التي قد تقلقك وبدلاً من ذلك ، يمكنك إلغاء تفكيكك لبضع دقائق.

بمجرد أن تتمكن من قضاء 15 دقيقة من القيام بذلك بنجاح ، يمكنك تعلم كيفية التركيز على أهم المهام في كل مرة ، بدلاً من الهرولة من خلال شعوذة متعددة. على الرغم من أن معظم الناس لا يدركون ذلك ، فإن تعدد المهام يمكن أن يساهم في الواقع في مزيد من التوتر.

قد تشعر أن هناك أكثر من شيء واحد يجب القيام به في وقت واحد ، ولكن إذا قمت بوضع استراتيجية لوقتك بشكل جيد من خلال التفكير في ما هو أكثر أهمية في الوقت الحالي ، فسترى أن هناك دائمًا وقتًا لكل شيء آخر تحتاج إلى الانتهاء منه.

سيساعدك التأمل/التأمل لمدة 15 دقيقة على إدراك أن كل الأشياء يمكن القيام بها بطريقة منظمة ويمكنك استخدام هذه الممارسة في كثير من الأحيان لتخفيف التوتر الناتج عن الإفراط في العمل.

3. اكتب كل شيء لأسفل

يمكن أن يساعدك تدوين مشاعرك أو مخاوفك أو أهدافك على إلغاء تفكيرك ومعالجة الأفكار والمشاعر داخل نفسك. بدلاً من التنفيس عن صديق أو أن يثق بشخص ما بصراعاتك الشخصية ، لماذا لا يجنر بها بدلاً من ذلك ؟

يمكنك التعبير عن شعورك تجاه أشياء معينة بطريقة صادقة أو التخطيط لأهدافك على المدى الطويل. من خلال كتابة الأشياء ، يمكنك التخلص من الفوضى في عقلك مما يجعلك أكثر حرية للتفكير بشكل إيجابي ومنتجًا.

الكتابة أيضًا تخفف التوتر وتحسن النوم ، خاصة إذا كانت أفكارك تزعجك في الليل. ابدأ يوميتك اليوم وشاهد العجائب التي ستجلبها لوضوح ذهنك.

4. القضاء على الأفكار السلبية

للقضاء على الأفكار السلبية ، يمكنك الجمع بين اثنين من الاقتراحات المذكورة أعلاه: التأمل والصحافة ، والتي يمكن أن تخفف التوتر والقلق بالتأكيدات الإيجابية والآمال والأهداف لنفسك. التفكير الإيجابي يمكن أن يفعل المعجزات لحياتك وثقتك بنفسك.

اصنع لنفسك هدفًا للتخلص من فكرتين سلبيتين على الأقل كل يوم.

بدلاً من التفكير في كيف لا يمكنك فعل شيء ما ، كن متفائلاً بشأن كيفية يمكن . بدلاً من الخوف من نشاط معين ، حاول أن تكون محايدًا وانتظر لتجربته. بمجرد ضبط عقلك بعيدًا عن التفكير السلبي ، ستعيش أكثر سعادة وتحقق الكثير.

5. خذ وقتك

كل شخص يجب أن يتذكر شيئين: ليس كل شيء يحتاج إلى القيام به على الفور وليس كل شيء يتطلب استجابة فورية.

إذا كنت تشعر بالإرهاق ، ابتعد عن حياتك المزدحمة لفترة من الوقت وخذ بعض الراحة.

عندما تكون قادرًا على تنظيف رأسك ، يمكنك العودة إلى العمل أو روتينك والشعور بتحسن كبير. العمل تحت الضغط غالبا ما ينتج نتائج متوسطة.

ينطبق نفس المبدأ على التعامل مع موقف أو شخص صعب. إذا كنت تواجه مشكلة في معرفة أفضل حل أو استجابة ، خذ وقتك في العمل من خلالها ولا تتفاعل على الفور ، لأن ذلك غالبًا ما يضيف الوقود إلى النار.

لا تحتاج جميع المشاكل إلى حلها على الفور ، ولا تحتاج جميعها إلى حلها بواسطة أنت أيضًا! على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يعاني من مشكلات وكان يؤثر عليك سلبًا ، فلا يوجد لديك أي التزام بأن تكون الشخص الذي يساعده. ضع نفسك أولاً وتعلم متى تتراجع أو ترفض مهمة أو استجابة. يجب أن تكون صحتك الأولوية رقم 1. تذكر أن الصحة العقلية هي الصحة.


يستغرق تغيير حياتك روحياً وعقلياً بعض الوقت.

لا تشعر أنك بحاجة إلى التسرع في أي شيء للحصول على النتائج المرجوة. الحصول على عادة تنفيذ هذه النصائح يستغرق وقتا طويلا والمداولة.

يجب أن يتم الترهل بخطى ثابتة ؛ وإلا يمكنك إضافة المزيد من الضغط على حياتك! تماما مثل عندما تندم على رمي شيء في جنون التنظيف.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من كيفية بدء هذه العملية ، فاسأل صديقًا أو أحد أفراد الأسرة عن تجربته مع التفكؤ العقلي.

العودة إلى المدونة

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها.